الصورة الرئيسية

أنت هنا

    هيئة مكتب التعليم العالي النقابي المركزي تعقد اجتماعها الدوري في جامعة تشرين

    تاريخ الخبر: 
    اثنين, 09/09/2019

    عقدت هيئة مكتب التعليم العالي النقابي المركزي اجتماعها الدوري في مقر المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة تشرين ، برئاسة الدكتورة صديقة طربية عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين في سوريا (رئيس مكتب التعليم العالي ) .بحضور الدكتور جورج اسبر عضو قيادة فرع الحزب بجامعة تشرين رئيس مكتب التعليم العالي الفرعي.. حيث تم خلال الاجتماع مناقشة ما نفذ من خطط المكاتب الفرعية خلال العام المنصرم وعن المعوقات والصعوبات التي واجهتهم , وعن مشروع خطة المكتب للعام 2019- 2020 .. كما تم طرح ومناقشة مشروع سكن أعضاء الهيئة التدريسية بما يتضمنه من تامين الأرض المناسبة لإقامة المشروع السكني ودراسته فنيا وتنفيذه من قبل مؤسسات القطاع العام وفتح باب الاكتتاب ..الخ وتم التطرق خلال الاجتماع للمشافي الجامعية والجامعات الخاصة ودور نقابة المعلمين فيها .. وبين الدكتور اسبر الآثار السلبية لتسرب أعضاء الهيئة التدريسية من الجامعات الحكومية الى الجامعات الخاصة
    وفي الختام أكدت الدكتورة طربية على أهمية هذا الاجتماع والذي كان عنوانه الحوار الجاد بين القيادات النقابية في قطاع التعليم العالي وملامسة هموم وشجون هذا القطاع والدور المنوط بنقابة المعلمين من خلال ممثليها في المجالس واللجان على مستوى وزارة التعليم العالي والجامعات ..
    هذا وكان قد رحب السيدان الدكتور لؤي صيوح أمين فرع جامعة تشرين للحزب والأستاذ الدكتور بسام حسن رئيس الجامعة بالسادة أعضاء ورؤساء مكتب التعليم العالي في الفروع الجامعية .. وأكدا على الدور الفاعل لنقابة المعلمين وعلى تعاونها المتميز مع الإدارتين السياسية والإدارية للنهوض بالمهام التعليمية والبحثية في الجامعات ..