الصورة الرئيسية

أنت هنا

    لقاء في الهندسة المدنية حول المؤتمر العلمي ومعرض تقنيات البناء

    تاريخ الخبر: 
    ثلاثاء, 02/05/2019

    اطلع رئيس جامعة تشرين الاستاذ الدكتور بسام حسن على التحضيرات التي تعمل عليها كلية الهندسة المدنية للمؤتمر العلمي ومعرض تقنيات البناء المرافق والمزمع اقامته في الجامعة قريبا بمشاركة عدد من الجامعات السورية وشركات البناء والتجهيزات الخاصة بإعادة الاعمار.
    وأكد رئيس الجامعة أهمية التحضير الملائم لكل الملتقيات والمؤتمرات العلمية التي تقام في الجامعة والارتقاء بسويتها والمشاركة الفاعلة للجامعة فيها اضافة الى ترجمة مخرجاتها ونتائجها على ارض الواقع بشكل عملي قابل للتطبيق .
    بدوره عميد الكلية الدكتور عماد فاضل اوضح ان الكلية بدأت بتحديد المحاور والموضوعات الاساسية للمؤتمر من خلال تعاون ومشاركة اقسام الكلية السبعة حيث شكلت لجان في كل قسم وفق خصوصيته لاختيار الابحاث التي تخدم اهداف وتطلعات القائمين على انجاح المؤتمر بمشاركة فاعلة من الجامعة .
    وعرض الدكتور نائل حسن رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر أهم المحاور التي سيطرحها المؤتمر من مفاهيم اساسية تخص اعادة الاعمار والبناء والرؤى المتاحة والاستراتيجية للقطاعين العام والخاص للإسهام في اعادة الاعمار وكيفية تمويلها وعرض تجارب محلية مميزة لاستثمار والافادة منها .
    كما اطلع رئيس الجامعة على مخبر الحاسب في كلية الهندسة المدنية وهو الاول من نوعه ومزايا الخدمات المقدمة فيه حيث يضم 33 حاسوبا بمواصفات عالية الجودة تتناسب مع العمل الهندسي ومزودة بالبرامج التي تتيح للطلاب التدرب ضمن بيئة تعليمية متطورة .