الصورة الرئيسية

أنت هنا

    جلسة علمية في كلية التربية .. وتعريف بورشة عمل / تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا البيئة

    تاريخ الخبر: 
    أربعاء, 01/30/2019

    اقامت كلية التربية بجامعة تشرين اليوم جلسة علمية تضمنت عرض مشروعي بحث علميين بالتعاون بين كليتي التربية والاقتصاد, اضافة لعرض مقترح اقامة ورشة عمل في الجامعة حول البيئة في نيسان المقبل .
    وأكد رئيس جامعة تشرين الأستاذ الدكتور بسام حسن أهمية ربط اي نشاط او فعالية تقيمها الجامعة بمخرجات قابلة للتطبيق على ارض الواقع والافادة من النتائج والتوصيات التي تنتج عنها موضحا ضرورة تفعيل التعاون والتشبيك بين كليات الجامعة فيما يتعلق بالابحاث ودراسة الموضوعات العلمية والاكاديمية وقياس مؤشراتها بدقة للوصول الى مخرجات مستدامة تخدم العملية التعليمية وتؤهل خريجين قادرين على دخول سوق العمل .
    بدوره دعا أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور لؤي صيوح الى تعزيز الثقافة البيئية في الجامعة من خلال المشاركة في حملة تشجير لثلاثة ايام الاسبوع المقبل لغرس الاشجار في عدة مناطق من المحافظة مؤكدا دعم كل الانشطة التي تقام في الجامعة وتوسيع نطاق البحث بما يضمن نتائج أدق وقطاعات أكبر.
    وقدمت الدكتورة بشرى شريبا عضو اللجنة العلمية في ورشة عمل /تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا البيئة / اهداف الورشة في نشر المعرفة البيئية من خلال عقد لقاءات علمية دورية وتعزيز الانشطة البيئية واقامة دورات وفعاليات تنشر ثقافة حماية البيئة والسلوك البيئي الايجابي.
    وتم خلال الجلسة عرض بحثين علميين بالتعاون مع كلية الاقتصاد لدراسة موضوع /دراسة اتجاهات الطلبة نحو الاختصاصات الجامعية ومدى ملاءمتها لسوق العمل / بهدف دراسة سوق العمل ومتطلباته في محافظة اللاذقية بكل قطاعاته ,فيما تناول البحث الثاني /العوامل المؤثرة على تدني حضور طلاب جامعة تشرين المحاضرات النظرية / وكيفية تجاوز العقبات التي تعوق حضور الطلاب بشكل فاعل لكل المحاضرات وتوفير البيئة الملاءمة لذلك.
    حضر الجلسة نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي الدكتور حازم حسن و الدكتورة ميرنا دلالة عضو قيادة فرع الحزب بالجامعة ود.معن ديوب أمين شعبة الحزب الثالثة و د.غسان صالح عميد كطلية التربية و د. علي ميا عميد كلية الاقتصاد ورئيس فرع اتحاد الطلبة يوسف شاهين واعضاء الهيئة التعليمية وطلاب الدراسات العليا.