الصورة الرئيسية

أنت هنا

    مديرية التعليم المستمر تنظم برنامجاً تدريبياً لتأهيل 1200عاملاً إدارياً

    تاريخ الخبر: 
    اثنين, 10/29/2018

    بهدف تأهيل الكوادر الإدارية ورفع سوية أداء العاملين في الجامعة , أطلقت مديرية التعليم المستمر اليوم برنامجاً تدريبياً ل1200 عاملاً إدارياً جديداً ( فئة ثالثة ) .
    وبدأت الدورة بمحاضرة لمديرة التنمية الإدارية في جامعة تشرين الدكتورة دانيا زين العابدين حول اهمية التنمية الإدارية في الحياة الوظيفية , قدمت خلالها اضاءة حول مفهوم التنمية الإدارية ودورها في تحسين الأداء وتقليل الجهد والوقت وتحدثت حول أهمية التخطيط في العمل والتنظيم والرقابة وضرورة العمل على اكتساب مهارات الإدارة كالتواصل الفعال والعمل الجماعي والقيادة واستكشاف الحلول للنهوض بالوضع الإداري في المجالات المختلفة .
    كما تحدثت مديرة التنمية الإدارية حول مبررات التنمية الإدارية و ومتطلباتها لتصبح فعالة ورشيدة من خلال المساءلة والشفافية والاستجابة للمتغيرات .
    وعرضت د. زين العابدين التجارب السورية في التنمية الادارية والتي كان أهمها المشروع الوطني للإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد عام 2017 بهدف تطوير عمل الجهات العامة ودعم الشفافية المؤسساتية والاستجابة لتطلعات المواطن وتلبية استحقاقات المصلحة العامة ومكافحة الفساد , مبينة ان وزارة التنمية الإدارية تولت مهمة تطبيق هذا المشروع في سوريا بالاعتماد على عدة ادوات كمركز دعم وقياس الأداء الإداري و مرصد الأداء الإداري و منبر صلة وصل .
    كما يتضمن البرنامج التدريبي الذي يستمر لغاية الأربعاء القادم مجموعة من المحاضرات تتمحور حول أصول التعامل مع المراجعين – أصول المراسلات الإدارية والقانون الأساسي للعاملين في الدولة .