أنت هنا

    رئيس جامعة تشرين يلتقي طلاب الدراسات العليا

    تاريخ الخبر: 
    أربعاء, 02/15/2017

    أكد رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان أهمية وضع آلية عمل للسياسة التعليمية من خلال الأبحاث العلمية والمستوى التعليمي المميز الذي يحقق الأهداف في ربط الجامعة بالمجتمع و تفعيل ما تنتجه الأبحاث والدراسات في عملية التنمية وتطبيق الأفكار المتجددة التي تخدم متطلبات المرحلة .
    واعتبر د.شعبان خلال لقاءه طلاب الدراسات العليا / الدكتوراه في الجامعة اليوم ان قيمة البحث العلمي تحددها إمكانية الإفادة منه على ارض الواقع وفق الإمكانات المتوافرة والظروف الحالية لافتا الى استعداده لاستقبال طلاب الدراسات العليا بشكل دائم للتواصل المباشر معهم وتحديد متطلباتهم والية تنفيذها وتذليل العقبات امام اكمالهم ابحاثهم موجها بتحديد مشكلات البحث بدقة وتقديم الطلاب مقترحاتهم حول ابحاثهم والعملية التعليمية بشكل عام على ان يقدمها الطلاب وتتم مناقشتها في اجتماعات مقبلة .
    من جهته اشار عضو مجلس الشعب الدكتور سمير الخطيب الى ان لجنة التعليم العالي في مجلس الشعب تتواصل مع طلاب الدراسات العليا بشكل مباشر لمساعدتهم في متابعة دراستهم مشددا على اهمية تسهيل اجراءات تسجيل الطلاب في الدكتوراه مع الاهتمام بالمستوى العلمي البحثي الذي يقدمه الطالب مؤكدا استعداده لمتابعة شؤون الطلاب مع كل الجهات العامة لخدمة الابحاث المقدمة ومساعدة الطلاب .
    وقدم الطلبة عدد من المقترحات المتعلقة بتأمين المواد الخاصة باتمام البحث وتوفير المخابر والمستلزمات المطلوبة والتواصل مع الجهات المستفيدة من الابحاث المطروحة لتجد طريقها الى التطبيق على ارض الواقع فور اتمامها اضافة الى توضح الاجراءات المتعلقة بمنهجية البحث العلمي ومتابعته .
    حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والبحث العلمي د. رضوان دنده و الامين المساعد لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا د. احمد حمدان وكوادر علمية واكاديمية وطلابية.
    المكتب الصحفي 15/2