الصورة الرئيسية

أنت هنا

    مديرية التعليم المستمر تقيم دورة حول المهارات السريرية في الطب الباطني والجراحي

    تاريخ الخبر: 
    ثلاثاء, 07/25/2017

    تزود دورة / المهارات السريرية في الطب الباطني والجراحي/ 55 متدربا من طلاب الكليات والمعاهد الطبية والمهتمين بخبرة طبية عملية بإشراف أخصائيين من العاملين في المجال الصحي ,ويحصل المتدربون على شهادة تخولهم العمل في المؤسسات الطبية داخل سورية وخارجها والمنظمات الدولية العاملة في مجالات العمل الاغاثي والطبي.
    وتقدم الدورة التي تقيمها مديرية التعليم المستمر في جامعة تشرين على مدار خمسة أيام في كلية التمريض فرصة التدرب على مجسمات طبية /مانيكانات/ وتطبيق المفاهيم النظرية عليها بشكل عملي مباشر بعد تقديم عدد من المدرسين في كليتي الطب والتمريض المعلومات والخبرات السريرية ومتابعة عملية وإشراف على عدة حالات أساسية في الطب الباطني والجراحي.
    وأوضحت رئيس قسم تمريض البالغين بكلية التمريض في جامعة تشرين الدكتورة فاطمة حلاج أن الدورة تتيح الفرصة للمتدرب للجمع بين الجانبين النظري والعلمي التطبيقي وتحسن أسلوب تعامله مع حالات طبية أساسية من خلال التعامل مع أجهزة المحاكاة الطبية وممارسة تطبيقات على جميع الحالات المدروسة في محاور الدورة .
    بدوره أشار الدكتور نسيم صقر مدرس في قسم تمريض البالغين بكلية التمريض الى ان المتدربون يستفيدون من شرح مفصل ومبسط للتعامل مع الحالات الطبية في مجالات / تخطيط القلب الكهربائي , تركيب الأنبوب الأنفي المعدي , تركيب القثطرة البولية , خياطة الجروح , تبديل الضماد ./ لافتا الى ان الدورة متواصلة على مدار السنة بمعدل 3-4 دورات لتقديم الفائدة الطبية السريرية لأكبر عدد من الطلاب والمهتمين.
    وأكد المتدربون ان محاور الدورة والتعامل مع /مانيكانات / تحاكي الحالات السريرية الواقعية تعطي قيمة مضافة للإحاطة بخبرات الطب الباطني والجراحي موضحين ان تقديم المعلومة بشكل دقيق ومفصل يتيح الفرصة للحصول على اكبر قدر من الفائدة لجميع المتدربين دون التعرض لضغوط عدد الطلاب الكبير او التوقيت والمكان خلال التدرب في المستشفيات والمراكز الصحية .
    يشار إلى أن مديرية التعليم المستمر تقيم الأسبوع المقبل دورة حول / المصطلحات الطبية اللاتينية الشائعة في الطب الباطني والجراحي/ وتتضمن محاور الدورة التعريف بالمصطلحات الطبية لكل من .. الجهاز الهيكلي ,القلب والاوعية ,جهاز النفس ,جهاز الهضم ,الجهاز البولي,الجهاز العصبي ,الغدد الصماء,امراض الدم ,الحواس , الجراحة .